الإثنين, أكتوبر 18, 2021
أخبار

مقتل شخص وجرح 2 بجنوب دارفور

نيالا دارفور24
قتلت عصابات مسلحة الغالي عمر السيد “52” عاماً وجرح ابن أخيه الحطابي محمد عمر واخرون في طريق عودتهم  الي مقر باديتهم بمنطقة “رِجِل بابا” غرب مدينة برام.
وقال احد اقرباء  القتيل ان القتيل وابنه وابن اخيه ذهبوا الى سوق مدينة برام لجلب احتياجاتهم المعيشية، وفي طريق عودتهم الي مقر باديتهم،  فاجأتهم قوة مسلحة بالقرب من “رجل بابا” وامطرتهم بوابل من الرصاص أدى الى مقتل الغالي عمر السيد وجرح ابنيه الاثنين اللذين تم نقلهما الي مستشفي برام لتلقي العلاج.
وكتب الصحفي عز الدين دهب الذي ينحدر من محلية برام- في صفحته على الفيسبوك- ان المنطقة دخلت في موجة من الفوضي العارمة والسيولة الأمنية، سقط بسببها عددٌ من المواطنين في غضون الاسبوع المنصرم.
ويشكو مواطنو محلية برام “136” كيلو متر جنوبي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور من أحداث متكررة ظلت تشهدها المنطقة في ظل عجز حكومي وصفه بعض المواطنون بانه عجز مؤسف ينم عن تجاهل الدولة وتنصلها عن مسؤلياتها في حماية المواطنين.
وتاتي هذه الاحداث في اعقاب خروج بعثة اليوناميد في اواخر العام الماضي الذي شهد اتفاق سلام جوبا الذي نص في احد بنوده على تشكيل قوة حفظ السلام وحماية المدنيين من قوات الحكومة السودانية والحركات في مسار دارفور قوامها “18” الف جندي، الأمر الذي لم ير النور وخلق فراغاً امنياً اتاح لعصابات النهب المسلح ان تنشط في منطقة برام الغنية بالموارد والمعادن.

اترك تعليقاً