بحث عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس اللجنة  العليا للطوارئ الصحية دكتور عبدالباقي عبدالقادر الزبير مع المسئولين بوزارة الصحة السودانية- الاثنين- الوضع الصحي الراهن بالبلاد  والوقوف على برامج وأداء وزارة الصحة الاتحادية وآخر التطورات والموقف الوبائي لفيروس كوفيد19.

واعلن وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف الدكتور عثمان محمد عبدالرحمن- في التنوير الذي قدمه لعضو مجلس السيادة- زيادة إنتشار فيروس كوفيد19 بالبلاد في ظل تأثر القطاع الصحي بتعليق الدعم المقدم من المانحين لمجابهة جائحة كورونا والأوبئة الأخرى وطالب عثمان المانحين بضرورة استشعار الدور الإنساني والعودة لاستمرار الدعم والمساندة بما يضمن مجابهة الفيروس واعرب في الوقت ذاته عن تقديره للجهات التي لم تعلق أنشطتها مع وزارة الصحة.

وقال الوكيل إن العمل في القطاع الصحي يحتاج إلى تضافر الجهود من أجل تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، محذراً من تنامي إصابات الكورونا وطالب المواطنين بالتقيد بالاحترازات الصحية.

وذكر مدير الرعاية الصحية الأساسية دكتور خليل محمد أن مراكز العزل تحتاج لدعم كبير واهتمام خاص من الدولة، وأضاف أن مكافحة جائحة كورونا تتطلب إقبال المواطنين على التطعيم لتلقي لقاحات التطعيم، التي قال انها متوفرة وآمنة وصولاً الى الهدف وهو تغطية 20% من المواطنين خلال هذا العام ، ونبه الى أن هناك خططا موضوعة لزيادة التغطية  للحد من انتشار المرض.

ووجه  عضو مجلس السيادة الانتقالي  وزارة الصحة الاتحادية للتأهب والاستعداد والجاهزية التامة لمجابهة أي طارئ صحي جراء ما تمر به البلاد من تنامي وتحور فايروس كورونا موجهاً بعدم إغفال الوزارة عن الطوارئ الأخرى، مؤكداً على ضرورة مراجعة جاهزية المستشفيات والاهتمام بالكوادر الطبية والصحية.

.