نيالا- دارفور24
أدانت محكمة الطفل بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور المتهم “ع، س” بتهمة اختطاف طفلة في السادسة عشر من العمر، وأصدرت المحكمة في جلستها اليوم الثلاثاء برئاسة القاضي دكتور ياسر عثمان محمد حكماً في حق المدان بالسجن المؤبد والغرامة مليون جنيه.
وتعود تفاصيل القضية الى ان المدان “ع، س” اختطف الطفلة ذات الستة عشر سنوات من منطقة “ام لباسة” بمحلية “كبم” غربي مدينة نيالا عاصمة الولاية بعد ان طلب يدها للزواج، بينما أخبرته اسرتها بأن شخصاً آخر تقدم لزواجها منذ أكثر من سنة.
وذكر المتحري في تلاوة حيثيات القضية ان المدان قام بتهديد الطفلة بالسكين، وأجبرها على السفر معه الى مدينة “عد الفرسان” ومنها إلى مدينة “نيالا” ومن ثم إلى العاصمة الخرطوم والتي مكثا فيها مدة شهرين، وأضاف اتصل الجاني على والدة الطفلة وطلب منها العفو قائلاً: ربنا ما سترني، أعفيني، وانا حأجيب لكي بنتك.
وتم القبض على الجاني أثناء تسوقه مع المجني عليها في السوق العربي الخرطوم في 27 يونيو الماضي، وجرى ترحيله إلي مدينة نيالا، وتم فتح بلاغ في مواجهته تحت المادة 45/ج من قانون الطفل لسنة 2010م.
وسجل الجاني إعترافاً بإختطاف الطفلة، والسفر معها إلي الخرطوم، بينما أكدت المجني عليها في أقوالها ان المتهم اخطتفها تحت تهديد بالسكين إن لم تذهب معه.