نيالا- دارفور24
لقي أربع أطفال مصرعهم- الاثنين- جراء إنهيار التربة التي يستخدمونها لصناعة “الطوب” في مخيم كلمة للنازحين بولاية جنوب دارفور.
وبحسب الناطق الرسمي باسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين بدارفور ادم رجال- الذي اطلعت عليه دارفور24- فإن ثلاثة طفلات وطفل خرجوا لصناعة الطوب بالقرب من المخيم، وأثناء عمليات الحفر انهارت بهم التربة عصر أمس الاثنين ما أدى الى وفاتهم، وهم “مريم محمد يعقوب عبدالشافع 16عاماً، نسيبة اسماعيل ابكر محمد 13 عاماً، مناهل خميس اسماعيل رمضان  13 عاماً، حب الدين يعقوب جمعة عبدالله  12 عاماً”
ويعمل أغلب الأطفال في مخيم كلمة للنازحين في صناعة الطوب بعض الأعمال الشاقة للحصول على مبالغ مالية لسداد رسومهم المدرسية.
ويعيش النازحون في المخيمات بدارفور اوضاعاً انسانية صعبة في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة بسبب التضخم الذي يعانيه الاقتصاد السوداني، وتوقف بعض المنظمات عن تقديم الخدمات للنازحين، وقلص البعض الآخر الدعم الذي تقدمه في المخيمات.
ويقول محمدين محمد عبد الله أحد شباب مخيم كلمة لدارفور24 ان الظروف القاسية التي تواجهها الأسر في مخيم كلمة يجعلها تدفع باطفالها الى الأعمال الهامشية والشاقة لأجل الحصول على لقمة العيش أو تدبير الرسوم الدراسية لأبنائها.