الجنينة- دارفور24
هددت “الجبهة الثالثة تماذج” باللجوء الي خيارات أخرى ما لم تستجب السلطات لمطالبها التي تمثلت في عدم اقصائها من المجلس الأعلى للترتيبات الأمنية وتمثيلها في مناصب تنفيذية وسياسية بغرب دارفور.
وكانت الجبهة الثالثة تماذج قد استعرضت قواتها في قرية السلام شرق مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور، بعد أن هددت في اعقاب الاجتماع المشترك للمجلس الأعلى للترتيبات الأمنية في مدينة الفاشر عاصمة اقليم دارفور باحالة دارفور الى بؤرة صراع مسلح بسبب اقصائها من المساركة في الاجتماع.
وقالت الجبهة الثالثة تماذج في بيان ان الحركة لاحظت في الآونة الأخيرة ظهور أيادي خبيثة تضلل الرأي العام بوصفها لتماذج بأنها مصنوعة، لذلك تم إبعادنا من المشاركة في المجلس الأعلى للترتيبات الأمنية، ووصف ذلك بالظلم الكبير.
وأضاف البيان” نحن نرفض هذا الاقصاء الممنهج من قبل بعض حركات الكفاح المسلح، الذين يدعون انهم أصحاب الحق في بند الترتيبات الأمنية، لكن نقول لهم لا والله انتم لن تمثلوا 10‰من أصحاب الحق بدارفور.
وقالت الحركة ان الخيارات أمامنا مفتوحة في حالة عدم الإستجابة لمطالبنا، المتمثلة في عدم اقصاء الحركة من المجلس الأعلى للترتيبات الامنية، بالاضافة الى تمثيلها سياسيا وتنفيذيا بولاية غرب دارفور.