نيالا- دارفور24
شكا مواطنون بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور غربي السودان من تماطل حكومة الولاية في ضبط محطات الوقود وتخفيض أسعار المحروقات بعد تراجعها بجميع ارجاء البلاد.

 

وقال المواطن عوض محمد لدارفور24 أنه إشترى- اليوم الأحد- جالون الجازولين بسعر 4150 جنيه وبفارق 2000 جنيه عن الخرطوم، مستغرباً من صمت حكومة الولاية تجاه هذا الأمر، وتابع “هؤلاء يتاجرون في قوت المواطن بعد أن رفعوا سعر المواصلات، وأصبح ترحيل المواد مرتفعاً بسبب ثبات سعر الوقود في مستويات عالية”.

 

وبرر أحمد سالم وهو عامل في محطة وقود لدارفور24 عدم تخفيض السعر لإرتفاع تكاليف الترحيل من بورتسودان، بجانب أن الوقود الموجود بالمحطات حالياً تجاري ولا يتحمل التخفيض، وقال أن الوقود المخفض يدخل في “المحفظة الحكومية” ويتم توزيعه على محطات معينة.

 

وأشارت مدير إدارة البترول بوزارة المالية بجنوب دارفور نهلة عبدالله نصرالدين لدارفور24 الى سعيهم الحثيث لتوفير وقود محفظة “مدعوم” بكميات كبيرة، وأكدت تخفيض الأسعار خلال الأسبوع المقبل من 4350 جنيه للبنزين لتصبح 3650 جنيه، والجازولين من 4150 جنيه إلى 3450 جنيه.

 

ولفتت إلى أنهم أتفقوا مع أصحاب الحافلات والسلطات بمحليتي نيالا ونيالا شمال على التعرفة المؤقتة للموصلات بواقع 200 جنيه، على ان تخفض بعد تثبيت السعر الرسمي للوقود.

 

وقالت ان السعر الحالي سيظل الى حين موعد وصول التناكر المحملة بالوقود وتوزيعها علي المحطات بالولاية الاسبوع المقبل.

 

وانخفضت أسعار الوقود بالعاصمة الخرطوم حيث يباع سعر جالون البنزين بواقع 2228 جنيه بعد تخفيض اللتر ل557 جنيه والجازولين بسعر 2188 جنيه بعد تخفيض سعر اللتر ل 547 جنيه.