الفاشر- دارفور24

شدد حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي على ضرورة قيام القوات النظامية بمهامها في حفظ الأمن والإستقرار بدارفور.

وقال مناوي خلال مخطابته جمع من المواطنين أن هنالك قصور من القوات الحكومية، وأن إدعائها بعدم وجود تعليمات غير صحيح، وأضاف: يجب ان تقوم هذه القوات بمهامها وفقا للقسم الذي أدوه، فحرق القرى في وجود القوات وهي تتعلل بعدم وجود تعليمات ليس صحيح يجب عليك أداء عملك حتي تتقاعد أو تقتل شهيداً”.

وأشار مناوي إلى جلوسهم مع الأجهزة الأمنية لحثهم على الجدية وحماية المدنيين وأن مهمتهم ليس إرسال إشارة أو كتابة تقرير وإستدرك:” إذا إستمر الحال هكذا وظلت قائمة فهذه مؤامرة من الخرطوم وأعتبروا اننا لم نوقع إتفاق جوبا وما زلنا ثوار”.

وكانت حكومة إقليم دارفور قد ادانت في بيان لها إستمرار الأحداث بمناطق ولاية غرب دارفور، وأشارت في البيان- الذي اطلعت عليه دارفور24- الى تجدد الأحداث في مناطق شرق سربا وشمال غرب كرينك ورئاسة محلية كرينك اليوم بعد الزيارة المثمرة لحاكم الإقليم للولاية وخلفت عدد من القتلي والجرحي وخسائر في الممتلكات.

وعبرت عن بالغ أسفها لوقوع الأحداث وقلقها العميق تجاه تطورات الأحداث وعدم الإستقرار، ودعت طرفي الإقتتال القبلي إلى وقف القتال دون شرط لوقف نزيف الدم، وأضافت أن الحرب لا رابح أو خاسر فيها، وطالبت بالإحتكام لصوت العقل وتقديم الجناة للعدالة.