الجمعة, يوليو 1, 2022
أخبار

مناوي: الحوار لمعالجة الازمة السياسية السودانية يجب أن لا يتجاوز أحد

الضعين- دارفور24

قال حاكم اقليم دارفور مني اركو مناوي إن الحوار الجاري بين السودانيين لمعالجة ازمات البلاد يجب ألا يتجاوز أحد.

 

وأضاف: من جانبنا لا نمانع في الجلوس والحوار مع أي طرف، ولكن بعض أخوتنا يرفضون الجلوس معنا- في اشارة الى قوى الحرية والتغيير ولجان المقاومة- اللتان ترفعان شعار لا مساومة ولا تفاوض ولا شراكة مع العسكر.

 

وذكر مناوي- خلال مخاطبته جماهير مدينة الضعين عاصمة شرق دارفور الأحد- إنه عفى وسامح والي شرق دارفور في نظام الانقاذ “أنس عمر” الذي قال- عقب معارك عشيراية التي دارت بين قوات مناوي والقوات الحكومية في العام 2018م- إن الرصاصة أغلى من المتمرد، موجهاً القوات المسلحة وقوات الدعم السريع- وقتها- بأن لا تخسر الرصاص في قتلهم.

 

ونفى حاكم الاقليم المعلومات الرائجة حول تغيير طريق “سماحة- الضعين” الرابط بين دولة جنوب السودان واقليم دارفور عبر ولاية شرق دارفور الى طريق “راجا- برام” بجنوب دارفور.

 

وراجت معلومات في ولاية شرق دارفور عقب اعلان حكومة جنوب دارفور طرح عطاء لتشييد طريق يربط بين مدينتي برام بجنوب دارفور وراجا بجنوب السودان بطلب من مناوي، وان تسوية مع أهل “برام” تمت على خلفية مقتل وكيل ناظر الهبانية وآخرين في معارك مع حركة تحرير السودان السودان قيادة مناوي قبل سنوات.

 

طالب وكيل ناظر الرزيقات الفاضل سعيد مادبو في كلمته حاكم الاقليم بتوضيح موقفه من تغيير الطريق.

وقال حاكم الاقليم إن ما يشاع حول تغيير الطريق كله اشاعات وراءها أصحاب غرض، وأكد ان طريق “سماحة- الضعين” قائم كمشروع، بجانب مشروع الطريق الرابط جنوب دارفور بدولة الجنوب.

 

وتعد زيارة مناوي لمدينة الضعين عاصمة شرق دارفور الأولى منذ توليه منصب الحاكم، وافتتح خلال الزيارة مبنى الامدادات الطبية، مبنى حوادث مستشفى الضعين.

اترك تعليقاً