نيالا- دارفور24
أعلنت حكومة جنوب دارفور عن البدء في تنفيذ خطة ادارة شرطة المرور بالولاية الرامية الى تنظيم الطرقات بالمدينة وفك الاختناقات المرورية التي يشهدها وسط المدينة.

 

وقال والي جنوب دارفور حامد التجاني هنون- خلال مخاطبته الاحتفال باسبوع المرور العربي الخمسين الذي انطلقت فعالياته بالبلاد اليوم الأحد- ان الخطة التي تقدمت بها شرطة المرور بالولاية لتخصيص بعض الطرق ليكون السير بها اتجاهاً واحداً، من شأنها ان تعالج الازدحام والاختناقات المرورية بالمدينة.

 

ونوه الوالي ان حكومة الولاية تبذل جهوداً لترقية الخدمات المرورية بالمدينة من خلال انشاء الكباري، خاصة كبري السريف الذي سيبدأ العمل فيه في غضون الاسبوعين القادمين.

 

ووقعت حكومة الولاية مع شركة آيات للطرق والجسور في أواخر أبريل الماضي عقداً لانشاء كبري حديدي يربط الجزء الجنوبي الغربي لمدينة نيالا مع بقية أجزاء المدينة، وحسب العقد المبرم بين الطرفين فإن الشركة التزمت بتسليم الكبري قبل موسم الخريف.

 

وأعلن الوالي عن مشروعات تنموية أخرى سيتم تنفيذها ضمن الخطة التي طرحتها ادارة شرطة المرور بالولاية.

 

من جهته قال مدير شرطة الولاية اللواء محمد احمد الزين ان الاحتفال باسبوع المرور العربي يأتي لأجل تطوير وترقية خدمات المرور، وذكر أن خطة تطوير المرور التي طرحتها الشرطة سيكون لها دور كبير في اضافة بنية تحتية مرورية بمدينة نيالا.

 

اضافة الى انها تشتمل على انشطة ودورات توعوية وارشادية ستقدم في المؤسسات التعليمية بكل مراحلها، كما تشتمل الخطة على مشروع مراقبة إلكترونية للحركة المرورية وتأمين مدينة نيالا، وأضاف: قدمنا دراسة متكاملة للتأمين عبر كاميرات مراقبة زكية سيتم نصبها بطرقات المدينة.

 

وقال مدير شرطة المرور بالولاية العميد خميس احمد مدني ان الخارطة المرورية التي تقدمت بها شرطة المرور ستحل جميع المشاكل المرورية خاصة الاكتظاظ المروري، وذلك بتحديد مسارات بعض الطرق وتنظيم مواقف السيارات.

 

وشهد الاحتفال باسبوع المرور العربي بجنوب دارفور تدشين آليات جديدة دفعت بها قوات الشرطة لادارة شرطة المرور بالولاية، ويشتمل الاحتفال على مجموعة فعاليات ومهرجانات ثقافية وانشطة رياضية في مجالات كرة القدم وسباقات الفروسية والهجن.