الجنينة- دارفور24
عقدت لجنة الأمن والدفاع اجتماعا مشتركاً طارئاً بين الخرطوم والجنينة عبر تقنية الزوم برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة القائد الأعلى لقوات الشعب المسلحة ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو مساء اليوم على خلفية مقتل 18 من الرعاة السودانيين على أيدي مسلحين تشاديين مساء الخميس.

 

 

وكان نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو اعلن اثناء مخاطبته موكب تشييع جثامينهم الضحايا عن اجراءات ستتخذها لجنة الأمن الدفاع ووصف الحادث بانه يعد انتهاكاً لسيادة السودان، ولا يمكن السكوت عنه.

 

وقال اللواء شرطة سليمان اسماعيل خريف مدير شرطة ولاية غرب دارفور مقرر اللجنة الأمنية بالولاية في تصريحات صحفية ان الاجتماع المشترك بين لجنة أمن الولاية ومجلس الأمن والدفاع، بعد دراسة للوضع الأمني تم التوافق على عدد من التوصيات والقرارات، لكنه لم يفصح عنها.

 

واكد ان الوضع الأمني في موقع الاحداث مستقر وهادئ وان القوات المشتركة متواجدة هناك لحماية الحدود.

 

وأوضح أن الاجتماع ناقش تداعيات هجوم المسلحين التشاديين على الرعاة السودانيين في محلية “سربا” وأدت الى مقتل 18 مواطناً سودانياً وجرح 17 آخرين.

 

وأكد الاجتماع حرص الحكومة على تأمين حدود البلاد ومواطنيها، فيما علمت دارفور24 بوقوع اشتباكات مسلحة بين قوات سودانية ومسلحين تشاديين مساء اليوم الجمعة بالقرب من منطقة بئر سليبة الحدودية بين الدولتين.