الفاشر- دارفور24
لقى ثلاثة نازحين مصرعهم وأصيب خمسة آخرين من مخيم زمزم للنازحين في اشتباكات مع مسلحين بقرية “ام هشاب” 25 كيلو متر جنوب غربي مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور.

 

وتشهد منطقة جنوب غربي مدينة الفاشر- منذ يومين- توترات بين رعاة مزارعين بسبب نهب 60 رأساً من الإبل، واختطاف فزع الرعاة الذي تتبع أثر الإبل 10 أشخاص بينهم طفلين وامرأة من مخيم زمزم للنازحين الذي يقع في المنطقة، ورهن الافراج عنهم باعادة الابل المنهوبة.

 

وقادت القوات الحكومية في مخيم زمزم للنازحين مفاوضات مع الرعاة، أفضت الى تسليم المختطفين الى ذويهم بعد اعادة الإبل المنهوبة التي تم العثور عليها شرقي مخيم زمزم للنازحين.

 

وقال عمدة المخيم احمد نور في تصريح لدارفور24 اشتباكات وقعت- مساء الاثنين- بين فزع النازحين الذي خرج لاعادة المختطفين وبين الرعاة في منطقة “أم هشاب” 10 كيلومترات غربي المخيم ما أدى الى مقتل ثلاثة أشخاص بين رجل مسن، واصابة خمسة آخرين تم نقلهم الى مستشفى الفاشر التعليمي، اضافة 3 أشخاص مفقودين.

 

بينما أكد المدير التنفيذي لوحدة زمزم الإدارية ابراهيم اسماعيل نصر الدين مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين جراء هذه الأحداث، مشيراً إلى انهم تمكنوا من تسليم الابل المنهوبة إلى اصحابها، وإرجاع المختطفين.

 

وظلت تشهد القرى المحيطة لمنطقة كولقي صراعات مستمرة بين الرعاة والمزارعين، وسط اتهامات لحكومة شمال دارفور بالعجز عن توفير الأمن بالمنطقة.