والي شمال دارفور نمر عبد الرحمن

الفاشر- دارفور24
أفادت مصادر أمنية موثوقة دارفور24 باعتقال المستشار الأمني لوالي شمال دارفور “عبدو برقي” بأوامر من قائد ثاني الدعم السريع الفريق عبد الرحيم دقلو المتواجد في بمناطق شمال كتم التي شهدت أحداثاً منتصف الاسبوع المنصرم راح ضحيتها 11 شخص وأحرقت 4 قرى ونهب أعداد من الماشية.

 

وقالت المصادر إن المستشار الأمني تم اعتقاله اليوم الإثنين على خلفية عدم ايفائه بتكليف تسليم متهمين يرجح انتمائهم لحركة تحرير السودان المجلس الانتقالي برئاسة عضو السيادي الهادي إدريس.

 

وذكر المصدر بأن اوامر الاعتقال جاءت من الفريق عبدالرحيم دقلو الذي ظل مرابطاً في مناطق الأحداث بشمال كتم منذ الأسبوع الماضي.

 

فيما وصل والي شمال دارفور إلى مناطق الأحداث عصر اليوم الإثنين، وقال الوالي- في صفحته على الفيسبوك- انه سيضع- خلال زيارته لمحلية كتم التي تستغرق يومين- حداً نهائياً لمثل هذه الأحداث، والقبض على كل المشتبه بهم الضلوع في الاحداث ومحاكمتهم محاكمة عادلة، وأضاف: نجدد التأكيد على أننا لن نتهاون مع العبث بحياة المواطنين بجميع محليات الولاية.

 

وكان مدير وحدة الأمن بأمانة حكومة الولاية فرح أبكر أكد لدارفور24 اليوم توقيف أكثر من عشرين شخصاً بتهم المشاركة في تأجيج الصراع بقرى شمال كتم.