الجنينة- دارفور24
قتل الاثنين 6 جنود تشاديين في الشريط الحدودي بين السودان وتشاد في المناطق المتاخمة لمحلية وادي صالح بولاية وسط دارفور في ظروف غامضة.

وقال عبدالغني هارون أمير العرب الرحل في محلية وادي صالح بولاية وسط دارفور في تصريحات لدارفور24 ان مسلحين تشاديين يستغلون دراجات نارية هاجموا صباح الاثنين قرية “روتو” الواقعة على بعد 5 كليومترات من الحدود مع دولة تشاد.

 

وأشار إلى أن الهجوم خلف عدد 6 قتلى من المسلحين التشاديين ما زالت جثثهم في موقع الحادث بالقرب من قرية “روتو” وأضاف ابلغنا حكومة الولاية وكافة الاجهزة الامنية بالحادث.

 

وشهدت الحدود بين السودان وتشاد في يوليو الماضي اشتباكات بين مجموعات مسلحة تشادية ورعاة سودانيين خلفت نحو 29 قتيلا وعشرات الجرحى من الطرفين، دفعت قيادة الدولتين الى التدخل لحل المشكلة حيث تمكن الجانب التشادي من اعادة اعداد من الماشية التي تم نهبها في الحادث، فيما لا تزال جهود البحث عن الجناة جارية.

 

قبيل الحادث بيوم أجرى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو مع رئيس المجلس العسكري في التشادي مباحثات في انجمينا تطرقت الى قضايا الأمن في الحدود بين السودان وتشاد.

وقال المدير التنفيذي لمحلية “وادي صالح” فضل احمد النور في تصريحات لدارفور24 ان الحادث راح ضحيته 6 من قوات الجمارك التشادية، وذكر ان تفاصيل الحادث ما زالت غامضة.

 

واوضح ان حكومة الولاية لم تستطع الوصول الى موقع الحادث بسبب وعورة الطرق والأودية، وكشف عن وصول قوات أمنية تشادية وقوات مشتركة سودانية تشادية إلى موقع الحادث للسيطرة على الوضع واستلام الجثث وترحيلها.

 

لافتا إلى توترات أمنية وحشود وتجمعات لمسلحين في المناطق الحدودية، ونوه إلى تعدد الروايات حول اسباب الحادث، لكنه أكد أن الحادث اكبر من إمكانيات حكومة المحلية.