الإثنين, سبتمبر 26, 2022
أخبار

مصرع ثلاثة نازحين وخسائر فادحة خلفتها الأمطار بجنوب دارفور

نيالا- دارفور24
لقي ثلاثة نازحين بمخيم عطاش بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور مصرعهم جراء انهيار غرفة عليهم بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت بالمدينة مساء الجمعة.

 

وقال رئيس مشائخ مخيم عطاش عبد الرازق حسن جالس لدارفور24 ان المتوفين شابين شقيقين وزوجة أحدهما وهي حامل في شهرها السابع، وذكر ان الوفاة حدثت بسبب انهيار غرفة عليهم أثناء هطول الأمطار.

 

وبين جالس ان الامطار ادت الى انهيار أكثر من ثلاثة آلاف منزل ونحو 2500 مرحاض.

 

فيما اكدت رئيس لجنة طوارئ الخريف بالولاية المهندس الطيب عبد الرحمن ان الأمطار التي هطلت مساء أمس بمدينة نيالا أدت الى مصرع ثلاثة أشخاص بمخيم عطاش، بالاضافة الى احداث خسائر في عدد من أحياء مدينة نيالا، كما جرفت السيول اسفلت طريق المطار بالمدينة.

 

في الأثناء اغلق سكان حي الوادي شرق بنيالا طريق الاسفلت بالقرب من مقابر صابرين، بعد ان اجتاحت السيول منازلهم، ويطالب المحتجون حكومة الولاية بازالة المباني التي أدت الى اغلاق المجرى المائي.

 

واستصدر سكان حي الوادي شرق في مارس الماصي توجيهاً من والي جنوب دارفور للمدير التنفيذي لبلدية نيالا يقضي بوضع الترتيبات اللازمة لتصريف المياه بالمنطقة المتأثرة بتشييد مباني في “خور صابرين” وبحسب سكان الحي فإن حكومة المحلية لم تلتزم بتنفيذ توجيهات الوالي.

 

وقال عدد من المحتجين لدارفور24 ان اغلاق الطريق- الذي أدى الى عزل الأحياء الشرقية عن وسط المدينة- سيستمر الى حين تبدأ حكومة بلدية نيالا في تنفيذ توجيهات والي الولاية بإزالة المزارع والمباني التي شُيدت في مجرى المياه، والتي أدت الى انحراف السيول الى داخل الحي.

 

وذكر الطيب ان السيول اجتاحت للمرة الثالثة منطقة “أم زعيفة” 46 كيلو متر غربي مدينة نيالا وأدت الى انهيار أعداد كبيرة من المنازل المحلات التجارية بسوق المنطقة.

اترك تعليقاً