الخرطوم- دارفور24
طرح حزب الأمة القومي خارطة طريق لإنهاء الانقلاب واستعادة الحكم الإنتقالي بتحرك عاجل.

 

وكان حزب الامة القومي وجه دعوات لرؤساء الأحزاب السياسية لعقد اجتماع هام المقبل بمنزل الامام الراحل الصادق المهدي  لمناقشة التطورات السياسية الأخيرة بالبلاد.

 

ونصت خارطة الطريق التي طرحها خلال اجتماعه مع قادة الحرية والتغيير المجلس المركزي- مساء الأحد- على ضرورة استكمال بناء الجبهة المدنية الديمقراطية الموحدة التي تضم قوى الثورة والتغيير، وتصعيد العمل الجماهيري الثوري، والإسـراع بالتوافق على الدستور الإنتقالي، والاعلان السياسي، وبرنامج الحكومة الانتقالية، وميثاق شرف حماية التحول الديمقراطى.

إضافة إلى تشكيل قيادة سياسية للكتلة المدنية الموحدة، والتواصل مع كل القوى المؤمنة بالانتقال الديمقراطي، والتواصل مع المجتمع الدولي والإقليمي لدعم التحول الديمقراطي .

وبدورهم أتفق قادة الحرية والتغيير على خطورة الأوضـاع في البلاد، إقتصادياً وسياسياً وامنياً واجتماعياً بفعل الإنقلاب الذي أعاد رموز المؤتمر الوطني ومّكنهم من جديد للسيطرة على مراكز الدولة.

ويكمل انقلاب 25 اكتوبر بعد أيام عامه الأول بعد أن قطع الطريق على عملية التحول الديمقراطي، بقرارات قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، الذي انقلب على الوثيقة الدستورية وفض الشراكة بين المكون العسكري والمدني الذي يمثله تحالف الحرية والتغيير.

وأكد قادة الحرية والتغيير تصعيد العمل الجماهيري الثوري في ذكرى ثورة أكتوبر 1964، وفي إكتمال الإنقلاب عامه الأول، بما يحقق تطلعات الشعب في الحكم المدني.