الفاشر- دارفور24
أوقف قائد قطاع الدعم السريع قطاع شمال دارفور، اللواء جدو حمدان ابو نشوك تنفيذ أمر حجز صادر من النيابة العامة لمعداته الخاصة بالتنقيب عن الذهب في منجم “عكيرشة” بمحلية مليط شمال غرب الفاشر.

 

وأصدر وكيل النيابة الأعلى بشمال دارفور توجيهاً بحجز معدات تستخدم في التنقيب عن الذهب في منجم “عكيرشة” شمال مدينة مليط، على خلفية بلاغ بالرقم “590” تحت المادة 179/ ق ج بتاريخ 9 فبراير 2022م بالقسم الأوسط شرطة محلية الفاشر، اتضح لاحقاً انها تتبع لقائد الدعم السريع بشمال دارفور.

 

وأوضح تقرير صادر من حكمدار المامورية بأن مدير الموقع أكد لأفراد المامورية بأن الممتلكات تتبع للواء جدو حمدان قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور، قبل أن يخبرهم بأن اللواء وجههم بابلاغ الشاكي لمقابلته في الفاشر، وذلك حسب التقرير الذي اطلعت عليه دارفور24.

 

في الأثناء أكد محمد آدم القيادي الاهلي بالمنطقة لدارفور24 بعدم انفاذ الأمر حتى اليوم، وأضاف بأن التعدين مستمر من قبل أطراف الدعم السريع بمنطقة “عكيرشة” شمال مليط.

 

وطالب سكان محليين في مطلع العام الجاري بضرورة إيقاف التعدين المستمر في المنطقة منذ العام 2018م وذلك بسبب الأضرار الناجمة من مخلفات إستخدام مادة “السيانيد” خاصة في مناطق حصاد المياه بحوض مليط شمالي الفاشر.