الفاشر- دارفور24
اختطف رعاة مسلحين- الخميس 20 أكتوبر- المزارع حامد إبراهيم حسب النبي من مزرعته بقرية “زقلونا” 40 كيلو متر جنوب غربي مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور، ورهن الرعاة اطلاق سراح المزارع بالافراج عن إبلهم التي تم حبسها في حظيرة للهوامل بواسطة قوة حماية الموسم الزراعي.

 

وقال زعيم الإدارة الاهلية بمخيم زمزم للنازحين العمدة احمد نور لدارفور24 إن رعاة إبل مسلحين المزارع “عبد النبي” من مزرعته واتجهوا به إلى منطقة “قلاب” القريبة من منطقة كولقي التي تشهد نزاعات مستمرة بين الرعاة والمزارعين منذ عامين.

 

وذكر العمد نور ان المزارع المختطف ظل على تواصل مع أسرته طيلة أيام اختطافه، من موقع احتجازه في منطفة قلاب.

 

وأوضح احد عناصر الشرطة بمخيم زمزم للنازحين أن أسرة المختطف ابلغت الشرطة اليوم السبت 22 اكتوبر بجريمة الاختطاف وحيثياتها وأن المختطف يتواصل معهم من منطقة قلاب.

 

وأضاف: في الحال تحركت قوة مشتركة لتحرير المختطف، وفي طريقها الى منطقة “قلاب” إلتقت بالرعاة الخاطفين في منطقة “أم هشاب” 25 كيلومتر جنوب غربي الفاشر، الا أن الخاطفين رهنوا إطلاق سراح المُزارع بالافراج عن إبلهم المحبوسة في منطقة “ابوزريقة” بسبب اعتدائها على عدد من المَزَارع، حيث لا زال رهن الاختطاف.

 

وقررت اللجنة الأمنية للولاية تعزيز قوة حماية الموسم الزراعي، بقوات إضافية قوامها 30 عربة بعد أن اشتكت من انها غير قادرة على تغطية محليتي “طويلة ودار السلام” إلى جانب تكوين لجنة لحصر خسائر المزراعين الذين يتضررون من إتلاف مزارعهم.