الفاشر- دارفور24

كشف نازح بمخيم زمزم 15 كيلو متر جنوبي مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور- الاثنين- تفاصيل اقتياده برفقة 3 آخرين بواسطة قوة من الدعم السريع من المخيم الى جهة مجهولة، وتسليمهم الى الشرطة بعد يومين من الاحتجاز في منزل بأحد أحياء مدينة الفاشر.

 

ووصف محمد سالم كباشي ما قامت به قوات الدعم السريع بحقهم بأنه جريمة اختطاف، وقال لداروفور24- بعد الافراج عنهم- ان عناصر من الدعم السريع اختطفتهم الأربعاء الماضي من سوق المخيم، وتوجهوا بهم إلى جهة مجهولة بعد أن قاموا بتخديرهم”

 

فيما قالت شرطة الولاية ان الموقوفين الأربعة تم القبض عليهم بواسطة قوة الدعم السريع ودون في مواجهة اثنين منهم بلاغ تحت المواد 44/26 من قانون الأسلحة والذخائر، بينما تم فتح بلاغ في مواجهة الإثنين الآخرين تحت المادة 15/أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية.

 

وأضاف كباشي ان قوة الدعم قامت بنقلهم إلى غرفة بإحد المنازل بحي “المنهل” وتابع: اتهموني أنا وداؤد بحيازة السلاح، بينما وجهت للإثنين الآخرين تهمة تجارة المخدرات، إلا أننا أنكرنا التهم” وذكر ان قوات الدعم السريع قامت بنقلهم بعد يومين إلى القسم الاوسط لشرطة الفاشر معصوبي العينين.

 

وقال كباشي أن ما جرى لهم كان بسبب رفضهمم اتفاق وقف العدائيات بين مجموعات عربية وقبيلة الزغاوة في المنطقة الذي تم مؤخراً بإشراف لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع