نيالا: اندها – دارفور24

قال شاهد العيان ك تيبو ب من منطقة أندها في جمهورية أفريقيا الوسطى لـدارفور24 أن القوات الحكومية تكبدت خسائر كبيرة في الارواح بلغت 19 قتيلا وعشرات الجرحى فضلا عن أسر 24 آخرين اثر هجوم شنه التحالف القومي من اجل التغيير على القوات الحكومية .

وأدى الهجوم بحسب شاهد آخر م ت فينوس لـدارفور24 الى مقتل 4 من قوات المتمردين واحراق أجزاء من بلدة اندها على بعد 137 كيلو متر  تقريبا من الحدود السودانية ؛ وقد شمل الحريق منزل سلطان قبيلة الرونقا في البلدة التي تحتضن منجم للذهب.

ونقل موقع ريناس نيوز عن المتحدث باسم التحالف محمد دراسة قوله  ” ان قوات التحالف هاجمت القوات الحكومية صباح الثلاثاء وكبدتها خسائر في الارواح والعتاد واستولت علي معدات حربية؛ واحكمت سيطرتها على أندها ووضعت حواجز أمنية

وأبلغ قائد اهلي بالمنطقة حجب اسمه دارفور24 ان المعارك تجددت صباح اليوم الاربعاء في منطقة بورديل التي تبعد حوالي 83 كيلو متر جنوب غرب اندها.

وحصلت دارفور24 على صور للاسرى والمصابين لكنها تحجم عن نشرها.

وخسر التحالف القومي من اجل التغيير منطقة اندها في ابريل من العام الماضي بعد شن القوات الحكومية بمساندة من قوات فاغنر الروسية هجوما على بلدة البلدة بهدف انهاء سيطرة التحالف على منجم الذهب وأدى الهجوم الى مقتل العشرات من المدنيين بينهم سودانيين وتشاديين كانوا يعملون في التنقيب عن الذهب قبل الهجوم .