الفاشر- دارفور24
ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الذي نفذه مسلحون مجهولون على عربة تتبع لبنك الادخار فرع الكومة بشمال دارفور إلى اربعة قتيل بعد ان توفى نائب مدير البنك متأثرا بجراحه عصر اليوم.

 

وتعرضت عربة تتبع لبنك الادخار فرع الكومة نهار اليوم الثلاثاء إلى هجوم مسلح بمنطقة “لوابد” 40 كيلومتر شرقي مدينة الفاشر عاصمة الولاية ما أدى إلى مقتل ثلاثة من الحراسات وإصابة إثنين أحدهم نائب مدير البنك الذي توفي لاحقاً، وتم نهب مبلغ مالي قدره 60 مليون جنيه سوداني عبارة عن رواتب العاملين بالمحلية وذلك حسب افادة المصابين لدارفور24

 

ورصد مراسل دارفور24 حشود لذوي الضحايا أمام المستشفى العسكري بالفاشر وسط رفض قاطع لاستلام جثث الضحايا، إلى جانب إغلاق أهالي القتلى طريق الانقاذ الغربي بمنطقة الكومة 85 كيلومتر شرقي مدينة الفاشر، ورهنوا فتحه بالقبض على الجناة الذين تسببوا في الحادث.

 

فيما استنكر تجمع المصرفين بشمال دارفور من جانبهم الحادث، وقال التجمع- في بيان أطلعت عليه دارفور24- انهم أتخذوا اجراءات تحفظ للضحايا حق القصاص من الجناة، وملاحقتهم حتى يمثلوا للعدالة.

 

وأعلن التجمع عن وقفة احتجاجية غدا الأربعاء استنكارا للحادث وللسيولة الأمنية التي تشهدها مدينة الفاشر هذه الأيام، إلى جانب مطالبتهم بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.