نيالا- دارفور24

أفاد مراسل دارفور24 فأن الاشتباكات بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع تجددت بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور صباح اليوم السبت، وذكر أن المعلومات الأولية تفيد بسقوط عدد من القتلى والجرحى جراء القصف في حي دريج شرقي المدينة.

 

 

وبحسب ناشطين بمدينة نيالا فإن الاشتباكات أدت الى مقتل 3 نساء وإصابة 6 آخرين بجروح متفاوتة، نتيجة سقوط 4 قذائف على حي دريج مربع1

 

وجاء تجدد الاشتباكات بعد يوم من الهدوء الحذر بالمدينة، حيث قتل الخميس 5 أشخاص في احياءالوادي وكرري جنوبي المدينة بقذائف الأسلحة الثقيلة جراء المواجهات المسلحة بين الجيش والدعم السريع.

 

 

ومنذ اندلاع الحرب بين الجيش والدعم السريع في 15 ابريل الماضي قتل ما يقارب 200 شخص بمدينة نيالا وأصيب ما يقارب الألف شخص، ونزح سكان أغلب الأحياء السكنية وسط المدينة الى الأحياء الجنوبية.

 

 

وتوزعت مناطق سيطرة طرفي القتال حيث يسيطر الجيش على منطقة السوق وأحياء غرب وجنوب غرب المدينة، بينما تنتشر قوات الدعم السريع في أحياء شمال وشمال شرقي المدينة.

 

 

وفي الاسابيع الأخيرة توغلت قوات الدعم السريع الى أجزاء من أحياء كرري الأمر الذي نقل المخاطر ومهددات حياة المواطنين الى أحياء جنوبي المدينة التي كانت أكثر أماناً في الشهرين الأوائل من بداية الحرب.

 

 

وقال الصحفي المتواجد بمدينة نيالا أحمد عيسى لدارفور24 انه سمع دوي انفجارات قذائف الاسلحة الثقيلة صباح اليوم تجاه مطار نيالا الذي تسيطر عليه قوات الدعم السريع، واوضح ان احدي الدانات سقطت في احد المنازل وقتلت 4 أشخاص من اسرة واحد كانوا نائمين.