نيالا- دارفور24
قال سكان بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور ان طيران القوات المسلحة السودانية قصف عصر اليوم الأحد عدة مواقع بالمدينة مخلفاً عدد من الضحايا تشير المعلومات الأولية الى مقتل 14 مواطناً، لكن لم تتمكن دارفور24 من التواصل مع مصدر رسمي لتحديد عدد الضحايا.

 

 

ونقل ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي معلومات من سكان المدينة تفيد بأن الطيران الحربي قصف لأول مرة منذ اندلاع الحرب بين الجيش والدعم السريع في ابريل الماضي مواقع بأحياء المطار والسد العالي.

 

وبحسب السكان المحليين الذين تحدث معهم مراسل دارفور24 فإنهم تواصلوا مع اقربائهم عبر الرسائل القصيرة بسبب انقطاع خدمات الاتصالات عن المدينة منذ اسابيع حيث نقلوا لهم ان القصف شمل أحياء المطار والمصانع والسد العالي وسوق الملجة ومدرسة نيالا الثانوية ورئاسة شرطة الولاية التي تقع في مناطق سيطرة قوات الدعم السريع.

 

 

وجاء تدخل الطيران الحربي اليوم بعد هدوء نسبي شهدته المدينة لعدة أيام، منذ آخر معارك عنيفة دارت في محيط قيادة الجيش عندما حاولت قوات الدعم السريع السيطرة عليها.

 

 

ومنذ ثلاثة اسابيع انقطعت شبكات الاتصالات تماماً عن مدينة نيالا، وبات التواصل مع سكان المدينة الا عبر الرسائل القصيرة بشركة MTN للاتصالات.