كادوقلي- دارفور24

تواصلت لليوم الثاني على التوالي الإشتباكات بالأسلحة والمدفعية الثقيلة بين القوات المسلحة وقوات الحركة الشعبية بقيادة الحلو، وأدت المعارك المستمرة منذ امس الاربعاء بين الطرفين الى نزوح أعداد كبيرة من مواطني الاحياء الشرقية نحو الاحياء الغربية للمدينة.

 

 

وقال شهود عيان لدارفور24 ان الاشتباكات دارت في أحياء “تلو وحجر المك” من الناحية الشرقية للمدنية. واضاف شهود العيان المعارك كانت مستمرة حتى بعد ظهر اليوم الخميس

 

 

وكانت مصادر تحدثت فى وقت سابق عن لقاءات سرية بين قيادات من الجيش والحركة الشعبية باحدى المناطق جنوب كادقلى حول التنسبق لإيقاف العدائيات بين الطرفين الا انها لم تأت بنتائج حول وقف الحرب والعدائيات. وبحسب ما تسرب من معلومات حول تلك اللقاءات فإن الحركة طلبت من أحد قادة الجيش الانضمام إليها بقواته لتجنيب المنطقة المعارك بين الطرفين.

 

 

واستأنفت الحركة الشعبية – شمال هجماتها على مدينة كادوقلي عاصمة جنوب كردفان بعد ان توقفت لعدة اسالبيع، حيث شنت الحركة في سيونيو الماضي هجمات واسعة على عدة مواقع للجيش السوداني، وتوقفت بالتزامن مع تقارير اعلامية تفيد بلقاء جرى بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان ورئيس الحركة عبد العزيز الحلو في العاصمة الاريترية اسمرا قبل اسبوعين، وبحسب ما رشح من تسريبات حول ذاك اللقاء فان البرهان طلب من الحلو القتال الى جانب الجيش السوداني في حربه ضد قوات الدعم السريع.