نيالا- دارفور24

تصاعدت وتيرة المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع الثلاثاء بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور لليوم الثاني على التوالي في محيط قيادة الجيش وسط المدينة وسط انباء بتدخل الطيران الحربي.

 

 

وتدور المعارك في نيالا هذه المرة باشراف قائد ثاني الدعم السريع الفريق عبد الرحيم دقلو الذي وصل المدينة قبل أكثر من أسبوعين.

 

 

 

وبحسب رصد دارفور24 فإن قوات الدعم السريع استطاعت السيطرة على قيادة مستودعات الجيش مستشفى السلاح الطبي القريب من قيادة الفرقة.

 

 

ويأتي تجدد المعارك بين الطرفين بعد هدوء نسبي لعدة اسابيع، في محاولة من قوات الدعم السريع السيطرة على قيادة الفرقة 16 مشاه التي استعصت عليها منذ اندلاع الحرب في ابريل الماضي.

 

 

 

وقال مواطنون لدارفور24 انهم شاهدوا أعمدة الدخان تتصاعد في محيط قيادة الجيش منذ صباح اليوم، وان المعارك خلفت عشرات القتلى من المدنيين، وذكر احد سكان الأحياء الشمالية ان سكان حي الكنغو المتاخم لمنطقة المعارك واروا 32 جثة الثرى جراء المعارك.

 

فيما شاهد السكان الطيران الحربي في سماء المدينة، في وقت شهدت عدة أحياء حركة نزوح واسعة من الى المناطق البعيدة عن الإشتباكات.

 

 

 

بينما نقل أحد سكان الأحياء الجنوبية قوله بأن مستشفى الوحدة جنوب المدينة أصبح الوحيد الذي يستقبل المصابين، وأضاف: الواقع الصحي منهار، والجرحى في كل مكان بالمستشفى يفترشون الأرض وآخرون ينتظرون العمليات الجراحية.

 

 

 

منوهاً الى خروج المستشفيين الحكوميين التعليمي والتخصصي تماماً عن الخدمة اضافة الى أن المستشفى السوداني التركي أعلن الخروج عن العمل لمدة 7 ايام بسبب تلف جهاز التعقييم.