نيالا- دارفور24

أعلن قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم دقلو عن ترتيبات لإدارة شئون ولاية جنوب دارفور بعد فرض سيطرتهم عليها امس الخميس.

 

وعين دقلو- في فيديو مصور من داخل قيادة الفرقة 16 مشاه- اللواء بشير آدم عيسى مديراً لشرطة نيالا، وقائد قطاع الدعم السريع بجنوب دارفور قائداً للفرقة جنوب دارفور واوكل لهم مسئولية تأمين المواطنين، ووجه بعودة مهام الشرطة كاملة وتمارس كل صلاحياتها لحماية المواطنين وفتح البلاغات، كما دعا وكلاء النيابة الى العودة لمواقعهم للقيام بمهامهم.

 

ودعا الادارة الاهلية والمجتمع المدني بالولاية ليتحملوا مسئوليتهم التاريخية لادارة مدينتهم- على حد قوله-  كما دعا مواطني مدينة نيالا للعودة الى منازلهم، وقال انهم سيجتهدون في الساعات القادمة لتوفير الامن للمواطنين وفتح الاسواق وعودة الحياة الى طبيعتها.

 

ودعا دقلو قوات الكفاح المسلح الى تشكيل قوة مشتركة مع الدعم السريع لتأمين الولايات التي يتم الاستيلاء عليها لبسط الأمن والاستقرار.

 

واعلن قائد ثاني الدعم السريع منع تواجد أي جندي من قوات الدعم السريع خارج ثلاثة مواقع داخل المدينة، ووجه بالتعامل بالحسم مع اي مسلح يتواجد خارج المواقع المحددة باعتباره طابور خامس- على حد قوله-

 

واستولت قوات الدعم السريع أمس الخميس على قيادة الفرقة 16 مشاه بعد شهور من الصمود والقتال الشرس بين الجانبين ما أدى الى مقتل مئات من مواطني مدينة نيالا وتشريد الآلاف الى مدن اخرى وتدمير واسع للبنية التحتية والمرافق الخدمية.

 

وتمت سيطرة الدعم السريع على قيادة الأكبر للجيش السوداني غربي البلاد وسط أنباء عن انسحاب قائد الفرقة اللواء حسين جودات وجنود الفرقة.