نيروبي – دارفور24

تعرض مكتبا صحيفة دارفور24 الاليكترونية في نيالا والخرطوم الى النهب والاتلاف من قبل فاعلين مجهولين .

وأبلغ ابراهيم عبدالله وهو عامل في منظمة يجاور مكتبها المكتب الرئيسي لـدارفور24 في وسط مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور بتعدي مجهولين على مكتب دارفور24 الى النهب والاتلاف ؛ بعد تمكنه من الوصول الى وسط المدينة .

كما علمت دارفور24  من شخص تحجب اسمه لدواعي أمنية في الخرطوم باقتحام مكتبها الفرعي في  العاصمة الخرطوم من جهات لا يُعرف هويتها.

وكشف تقصي دارفور24 عن وضع مكتبيها المنهوبين الى ان المعتدين نهبوا عدد 6 جهاز كمبيوتر محمول ومعدات تصوير وتخريب معدات شبكة اتصالات بالاقمار الصناعية وأغراص برامج مدمجة  وطابعتي تصوير مستندات ونهب كراسي وطاولات باحجام مختلفة ومبردات ماء؛ لكنها في الوقت نفسه لم تستطع معرفة التاريخ الذي وقع في الاعتداء على المكتبين.

ومنذ بدء الحرب في الـ 15من أبريل بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع لم يستطع فريق دارفور24 الوصول الي اي مكتبيها في المدينتين بسبب تبادل اطلاق النار المستمر؛ علاوة على سيطرة قوات الدعم السريع على محيطي المكتبين.

وشكت مؤسسات اعلامية عديدة من تعرض مقراتها الى الاعتداء والنهب والاتلاف عقب اندلاع الحرب ؛ اتهمت بعضها قوات السريع بالقيام بتلك الاعمال وبعضها لم يستطع الاشارة الى الجهة التي اعتدت على مقراتها لعدم تاكدها.