الخرطوم: دارفور24

هدد قائد قوات الدعم السريع العسكرية في السودان، الفريق محمد حمدان دقلو، اليوم الأحد، بحسم المعركة عسكريًا وقريبًا لصالح قواته، ردًا على ما يبدو على تصعيد الجيش السوداني ورفضه المفاوضات لإنهاء الحرب.

وتحدث حميدتي اليوم الأحد، في رسالة صوتية مسجلة نُشرت على منصات الدعم السريع بمواقع التواصل الاجتماعي، عن انتصارات حققتها قواته في منطقة المهندسين بمدينة أمدرمان وفي “بابنوسة” بغرب كردفان.

وقال حميدتي الذي بدأ الانفعال على نبرة صوته، إن الأيام المقبلة ستشهد الانتصار لصالح قوات الدعم السريع، واصفًا قادة الجيش السوداني بـ”المجرمين” وليس لديهم كلمة، مضيفًا “هم شغالين تاكتيك وطالما هم اختاروا الحرب فإنها ستنتهي قريبًا باذن الله، ودعا قواته للحسم العاجل”.

وتابع “حتشوفوا نجوم القايلة طالما اخترتوا هذا الطريق، نحن يمكننا ان نذهب إلى مدينة شندي وإلى أي مكان، عليكم أن تبقوا قدر الحرب التي اخترتوا طريقها.. كل طائراتكم ومسيراتكم ستسقط”.

ويشهد السودان منذ 5 أيام انقطاعًا كاملًا في الاتصالات والانترنت، وسط أنباء عن تصعيد العمليات العسكرية في مدينة أمدرمان بين الجيش وقوات الدعم السريع.

البرهان في الدبة

وكان قائد الجيش السوداني، الفريق عبدالفتاح البرهان، قد وصل اليوم الأحد، إلى مدينة “الدبة” بشمال السودان، حيث توعد من هناك بإنهاء تمرد قوات الدم السريع بالقتال حتى النصر.

وأكد أن قوات الدعم السريع تعمل الآن على تحريض شيوخ ونظار القبائل والمواطنين لقتال الجيش السوداني، بحسب المعلومات التي بحوزتهم.

وقال إن الجيش يتقدم في كل المحاور ويعمل جاهدًا من أجل النصر ودحر العدو في الوقت القريب، مضيفًا “المتمردون يقتلون وينهبون ويطلبون من المنظمات الدعم والإغاثة، هذا لن يكون إلا بعد وقف الحرب ودحر التمرد”.

ودمرت الحرب المستمرة منذ 10 شهور في السودان، البنية التحتية للبلاد، وأثارت تحذيرات من المجاعة بعدما دفعت الملايين للنزوح داخل البلاد وخارجها، فيما دعت الأمم المتحدة قبل يومين، الدول إلى عدم نسيان المدنيين، وحثت على جمع 4.1 مليار دولار لتلبية احتياجاتهم الإنسانية.