الفاشر- دارفور24

أعلن الدكتور عباس يوسف آدم، مفوض العون الإنساني بولاية شمال دارفور عن وصول أطنان كبيرة من الأدوية إلى مدينة الفاشر بعد النداءات التي أطلقتها منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية.

وأكد يوسف استجابة عدد من المنظمات العالمية للانخراط في العمل الإنساني بالولاية من بينها منظمة “التضامن” العالمية الفرنسية التي تنشط في مجال المياه وسبل كسب العيش، ومنظمة “عليمة” الفرنسية التي تعمل في القطاع الصحي.

وكشف عن توقيع مذكرة تفاهم مع أطباء بلاحدود الفرنسية لتوسيع أنشطتها الصحية بمستشفى الفاشر الجنوبي، ومستشفى الأطفال التخصصي، والمستشفى التخصصي للنساء والتوليد، والمراكز الصحية بمخيم زمزم والمحليات الأخرى لسد الفجوة الصحية.

وأعلنت منظمة اليونسيف عبر صفحتها بموقع فيسبوك اليوم الإثنين إرسال 1000 كرتونة غذائية إلى مدينة الفاشر، للمعالجة أكثر من 98 الف طفل  يعاني من سوء التغذية.

من جهتها أعلنت منظمة أطباء بلاحدود في بيان لها الأسبوع الماضي عن وفاة طفل كل ساعتين بسبب سوء التغذية، وأطلقت نداء للمنظمات الدولية للتدخل وتوفير الغذاء والدواء بشكل عاجل.

ويعيش الآلاف من النازحين في مراكز الإيواء بمدينة الفاشر بعد الفرار من مدن زالنجي ونيالا وطويلة وكتم بسبب المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وتفتقر مراكز الإيواء لأبسط مقومات الحياة وشح في المياه والغذاء ونقص الأدوية الكافية.