دارفور24

علم موقع “دارفور24” أن وفدًا من تنسيقية القوى الديمقراطية “تقدم” برئاسة عبدالله حمدوك، سيتوجه خلال الأيام المقبلة إلى العاصمة المصرية القاهرة، في زيارة يبحث خلالها جهود وقف الحرب في السودان.

وأكدت مصادر متطابقة أن الزيارة تأتي استجابة لدعوة رسمية من الحكومة المصرية زجعاها لتنسيقة “تقدم”، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يصل حمدوك برفقة عمر مانيس، إلى القاهرة على أن ينضم لهم قيادات بـ “تقدم” مقيمون في مصر.

إلى ذلك كشفت منصة “مجد” عن تنسيق بين تنسيقية تقدم والجانب المصري لأجل إنجاح الزيارة المرتقبة، مشيرة إلى أن مصر انخرطت في جهود إنهاء الحرب بالسودان من خلال مشاركتها في اجتماعات المنامة إلى جانب الامارات والولايات المتحدة لأول مرة منذ إندلاع الحرب.

ونوهت المنصة إلى أن القاهرة استضافت أيضًا ورشة عمل نظمتها المنظمة الفرنسية “بروميدييشن” شارك فيها قادة من الحركات المسلحة بدارفور مع وفد من الدعم السريع، فيما تخلفت الجيش السوداني عن ورشة العمل المخصصة لمناقشة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى دارفور.

وذكرت المنصة أن مصر تتمسك بمنهج العلاقات المتوازنة مع الساحة السياسية والعسكرية في السودان، مشيرة إلى أنها تفضل خيار التنسيق بين (تقدم) وأطراف من الكتلة الديمقراطية.