الفاشر ــ دارفور 24

سقطت 6 قذائف هاون على مخيم أبوشوك للنازحين بالفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، السبت، خلال اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وتجددت الاشتباكات بين الطرفين في الأحياء الواقعة شمال الفاشر، حيث سمع معظم سكان المدينة دوي المدفعية الثقيلة مما خلق رعبًا في السكان الذين يعيشون في أوضاع كارثية.

وقال شهود عيان من مخيم أبشوك للنازحين لـ “دارفور 24″، إن الاشتباكات دارت في مدخل بوابة مليط ومحيط المخيم بين الجيش والدعم السريع حيث أطلق الطرفين عدد من القذائف سقطت في منازل المواطنين بالمخيم دون وقوع خسائر في الأرواح.

وأُصيب ثلاث مدنيين بجراح بالغة، الاثنين الماضي، إثر تجدد الاشتباكات بين الطرفين.

وشهد محيط مخيم أبشوك للنازحين معارك ضارية بين الطرفين مطلع الشهر الحالي معارك ضارية خلف 4 قتلي و3 جرحي بعد وقوع قذيفة وسط سوق نيفاشا.

ومطلع الشهر الحالي قصفت قوات الدعم السريع المخيم ما أدى لإصابة 5 أشخاص بينهم ثلاثة أطفال إصاباتهم خطيرة نقلوا إلى مستشفى الفاشر الجنوبي.

ويشهد المخيم يوميًا فرار المئات من السكان نحو مخيم زمزم 17 كلم جنوب غرب الفاشر وبعض الأحياء الجنوبية ومراكز الإيواء داخل مدينة الفاشر خوفاً على حياتهم بعد إشتداد المعارك حول محيط المخيم.

وظلت المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع تتجدد داخل مدينة الفاشر من حين لآخر، منذ منتصف أبريل العام الماضي، ما أدى لمقتل وجرح أكثر 200 مدني بحسب إحصائيات غير رسمية.