عطبرة: دارفور24

قال قائد الجيش السوداني، الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم الخميس، إن القوات المسلحة والشعب السوداني سيحتفلون قريبًا بالنصر على قوات الدعم السريع.

وكان البرهان يتحدث أمام ضباط وضباط صف وجنود سلاح المدفعية بعطبرة، مؤكداً أن الجيش قادر على ردع كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الشعب السوداني والنيل من كرامته وسيادته.، وفق قوله.

وكانت مصادر متطابقة في الجيش السوداني وحركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي، كشفت لـ”دارفور24″ عن بدء الهجوم على ولاية الجزيرة من عدة محاور لاستعادتها من قبضة قوات الدعم السريع.

وقال مصدر رفيع في الجيش لـ”دارفور24“ إن العمليات انطلقت بالتزامن من محاور؛ الشرق – الفاو، الجنوب – سنار والغرب – المناقل.

وأشار المصدر إلى أن توجيهات نائب القائد العام؛ شمس الدين كباشي الخاصة بعدم التصوير عُممت على كافة المحاور، فيما دارت معارك شرسة في محور الشرق بمناطق ”العريباب والشريف ود الأبيض“.

من جهته كشف مصدر في حركة تحرير السودان لـ”دارفور24“ عن مشاركة الحركة بكتيبتين تم تجهيزهما في محور الفاو، بينما تشارك حركة العدل والمساواة بقيادة جبريل إبراهيم بأكثر من 30 سيارة عسكرية.

وسيطرت قوات الدعم السريع على مدينة مددني عاصمة ولاية الجزيرة في ديسبمر الماضي بعد انسحاب مفاجئ للفرقة الأولى التابعة للجيش.