باريس ــ دارفور24

استعرض رئيس الهيئة القيادية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية المدنية “تقدم”، عبد الله حمدوك، أوضاع السودان الإنسانية أمام مسؤولين غربيين.

وعقد عبد الله حمدوك، بالعاصمة الفرنسية باريس، اجتماعين مع كل من وزير التنمية الدولية الكندي أحمد حسين ووزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، على هامش المؤتمر الإنساني حول السودان الذي تجري فعالياته اليوم بباريس.

وقالت تقدم، في بيان حصلت عليه “دارفور 24″، إن حمدوك استعرض خلال الاجتماعين الأوضاع الإنسانية الكارثية في السودان بفعل استمرار الحرب.

وشدد حمدوك على ضرورة الاستجابة السريعة للاحتياجات الملحة لملايين السودانيين الذي أضرت بهم الحرب، كما ناقش أهمية توحيد وتنسيق الجهود الداخلية والخارجية للوصول لحل سلمي تفاوضي ينهي الحرب ويرسخ سلاماً شاملاً ومستداماً في السودان.

وأكد الوزير الكندي أحمد حسين والوزيرة الألمانية أنالينا بيربوك اهتمام بلديهما برفع المعاناة عن أهل السودان والعمل لوقف الحرب.

وأشارا إلى أن مشاركتهم في مؤتمر باريس تأتي في هذا السياق، وأنهم سيستمرون في دعم جهود المدنيين السودانيين لإحلال السلام في بلادهم.

ويحتاج 25 مليون سوداني لمساعدات إنسانية، فيما يواجه 18 مليون شخص انعداما حادا في الأمن الغذائي من بينهم 5 ملايين فرد على بعد خطوة واحدة من المجاعة.

وعطلت الحرب النشاط الاقتصادي وقطعت خطوط الإمداد والمساعدات، مما أدى إلى تفشي انعدام الأمن الغذائي على نطاق واسع.