الفاشر-دارفور 24

شن الطيران الحربي التابع للجيش السوداني غارات جوية على مدينة كتم 136 كلم شمال غرب الفاشر عاصمة شمال دارفور منتصف ليلة يوم الاثنين.

وقال أحد شهود العيان بمدينة كتم إسحق محمد إبراهيم لـ”دارفور24″ إن الغارة استهدفت حي الاستقلال غرب المدينة وأوقعت إصابات بين المدنيين، مؤكداً إطلاق أكثر من ثلاثة قذائف أدت لهلع وسط سكان المدينة.

ولم يتسني لـ”دارفور24″ التأكد بشأن الإصابات في صفوف المدنيين.

وتعد غارة يوم أمس على مدينة كتم الثانية خلال هذا العام.

كذلك شنّ الطيران الحربي التابع للجيش السوداني غارات جوية جديدة على مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور ليلة أمس الاثنين وأطلق أكثر من 15 قذيفة على أحياء شمال وشرق المدينة، وففقًا لشهود عيان.

وقال الشهود لـ”دارفور24″ إن الطيران استهدف تمركزات قوات الدعم السريع في أحياء “ديم سلك والمعهد والأسّرة والميناء البري والجبل والمصانع والبورصة” ومدخل بوابة حلوف “مليط”.

ولم يتسني لـ “دارفور24” الحصول على معلومات بشأن وقوع خسائر بشرية في الغارات.

وحلقت طائرة من نوع سوخوي التابعة للجيش السوداني، ليل الإثنين، في أجواء مدينة الفاشر لأكثر من نصف ساعة أطلقت قوات الدعم السريع مضادات الطيران بكثافة تجاه الطائرة.

وتعد الغارة التي شُنت ليلًا على مدينة الفاشر هي الخامسة من نوعها في أبريل الحالي، كما شهد مارس الماضي 7 غارات جوية ليرتفع عدد الغارات هذا العام الى 14 والـ 17 منذ بداية القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل من العام الماضي.