اعتدى ضباط وجنود من القوات المسلحة المشتركة العازلة بين قبيلتي الرزيقات والمعاليا على وكلاء نيابة بمدينة الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور بالضرب وصادروا بطاقاتهم قبل احتجازهم في موقع عسكري الى ان تدخلت جهات حكومية لاطلاقهم .

وقال وكيل نيابة الضعين عادل محمد موسى ل(دارفور نيوز) ان ضابطا من القوات العازلة أمر جنوده بضرب واحتجاز وكيل نيابة وسائقه حين استخدم السائق بوق سيارته لتنبيه عناصر الجيش التي توقف في منتصف الطريق.
وأضاف عادل قائلاً ( حين وصل ثلاثة من زملائنا الى موقع الجيش لاطلاق زميلهم وسائقه امر قائد الجيش الميداني جنوده بضرب وكلاء النيابة مجددا ومصادرة بطاقاتهم وسياراتهم ). ما دفع وكيل النيابة الاعلى بالولاية اصدارأمر بتوقف النيابة عن العمل لحين استجلاء الامور. في غضون ذلك قال معتمد محلية الضعين بالانابة داؤود ابراهيم حامد لـ(دارفور نيوز) ان اجتماعا للجنة امن الولاية ناقش الازمة وامر بتشكيل لجنة تحقيق مع الضابط وجنوده اضافة الى تقديم اعتذار لوكلاء النيابة.
وشكلت الحكومة السودانية قوات أسمتها بالعازلة بين قبيلتي الرزيقات والمعاليا بعيد اعمال العنف بينهما وقوام هذه القوات يتشكل من حرس الحدود والاحتياطي المركزي ويقلب  تشكيلها على طابع القبلي.