أسفرت معارك واسعة في مناطق بولايتي شمال وشرق دارفور بين القوات الحكومية وقوات من حركتين دارفوريتين عن مصرع ما لا يقل عن 41 واصابة حوالى 33 بجراح اليوم السبت.
ونقل شهود عيان بمناطق عشيراية ويس وعسلاية بولاية شرق دارفور ان قوات احدى الحركات المسلحة قادمة من ناحية الجنوب اصطدمت بقوات من الجيش والشرطة والدعم السريع أوقعت خسائر كبيرة في صفوف الحركة بين قتلى وجرحى وأسرى؛ في وقت نشر فيه موالون للحكومة صوراً لقتلى وجرحى وأسرى قالوا انها لعناصر الحركات .
وأصدرت حركة تحرير لسودان برئاسة مني أركو مناوي بياناً مزيلا باسم الناطق الرسمي باسمها أحمد حسين مصطفى أدانت فيه انتهاك الحكومة وقف اطلاق النار  الذي أعلنته يناير الماضي وأكد بيان الحركة وقوع مواجهات بين قواتها والقوات الحكومية وسقط جرائه قتلى وجرحى في صفوفها دون ذكر عددهم.
كاشفاً عن تكبيد القوات الحكومية خسائر فادحة في الارواح والممتلكات وغنم سيارات ذات دفع رباعي.
وقال المتحث باسم قوات الدعم السريع آدم صالح في بيان ان قواته اشتبكت مع قوات الحركات المسلحة في منطقتي البعاشيم  وبير مرقيفي ولاية شمال دارفور واستولت قواته على كميات من الذخائر والسيارات .
وقال احد مواطني قرية عشيراية ان مدنيين اثنين لقيا حتفهما في المعارك التي دارت بالقرب من القرية وأصابت ثلاثة آخرين بجراح واحراق منزل.