الجنينة:دارفور24
دخلت السلطات الأمنية بولاية غرب دارفور الأثنين في اجتماع مع بعثة الأمم المتحدة و الإتحاد الافريقي بدارفور، تمهيدا لابتدار الحملة القسرية لجمع السلاح داخل معسكرات النازحين بالولاية.
و التقت لجنةجمع السلاح مع بعثة اليوناميد الاثنين للترتيب والتنسيق ومرافقه اللجنة الفنية لتفتيش معسكرا النازحين بالولاية.
 من جهته اكد اللواء ركن قمرالدين محمد فضل المولي رئيس اللجنة الفنية لجمع السلاح ان خطة التنفيذ منوط بكافه مناطق غرب دارفور ومعسكرات النازحين مشيرآ الي ان مناطق النازحين هي استثنائية وحساسة ولابد من اليوناميد المشاركة والمرافقة لتشهد علي اجراءات  التفتيش في المعسكرات، وابان ان اللجنة الفنية لديها معلومات عن اي منطقة من المناطق في الولاية يتواجد بها سلاح، ونبه ان اليوناميد ستشارك كمراقب في الحملة ومنوط بالقوات الحكومية التفتيش مشيرآ الي تعيين ممثلين لمرافقة اتيام الحملة في التفتيش للنظر في كيفية التنفيذ، وأبدت اليوناميد موافقتها و وثمنت مقترح أن  تكون البعثة  جزء من عملية جمع السلاح .
وأكد  عمر كان مدير بعثة اليوناميد بالولاية ان البعثة ستنسق مع النازحين في كيفية جمع السلاح وابان ستبلغ كافة المعسكرات لتكون الحملة سلمية طوعية وذلك من اجل الصلح بين مكونات شعب غرب دارفور .