نيالا ــ دارفور24

كشفت مصادر (دارفور24) عن حالات فساد وتلاعب في تمليك الاراضي السكنية بمحلية تلس بولاية جنوب دارفور. قائلة إن شخصاً امتلك (250) قطعة سكنية بينها قطع مسجلة بأسماء أشخاص آخرين في الاعوام (1995- 1996- 1997).

وأشار ممثل عدد من الأشخاص الذين تم الاستيلاء على أراضيهم السكنية، بابكر محمد أحمد، لـ (دارفور24) إلى أن الشخص – وهو مدير لمنظمة الشهيد بالمحلية – تحصل على الأراض السكنية باتفاق مع عامل في أراضي المحلية في الدرجة (14).

وأضاف “عندما يسافر مدير الأراضي بالمحلية يدعي العامل انه المدير ويوقع على عقودات القطع السكنية لصالح هذا الشخص”.

وذكر أنهم تقدموا بشكوى لإدارة الاراضي بالمحلية مطالبين بإجراء تحقيق في كيفية حصوله على هذه القطع، وبدورها خاطبت اراضي المحلية إدارة الاراضي بالولاية والادارة القانونية بالولاية بعد مراجعة سجلات الاراضي والتحقق منها.

وأشارت في خطابها لإدارتي الاراضي والقانونية الذي اطلع عليه (دارفور24) إلى أن القطع (635/م/3/ج) و (642/م/3/ج) (636/م/3/ج) و(641/م3/ج) لها عقودات مزدوجة الاولى في اعوام مختلفة.

وافادت إدارة الاراضي أنها بعد مراجعة العقودات وجدت عدد (120) قطعة سكنية مسجلة باسمه،  بينها (45) قطعة من بند تعويض مزارعين، و(38) قطعة امتلكها بالشراء، بالإضافة إلى (37) قطعة أخرى لم تحدد ادارة الاراضي كيفية حصوله عليها.

واضاف “عندما تقدمنا له بالسؤال نفى امتلاكه (250) قطعة، وقال إنه من مواليد تلس ورجل أعمال ومدير منظمة الشهيد بالمحلية لذلك لديه عدة مزارع حول المدينة وعند تخطيطها يتم تعويضه عنها قطع سكنية”.