الفاشر ــ دارفور 24

 

تفاجأت أسرة بمدينة الفاشر كبري عواصم ولايات دارفور عقب اعلان نتيجة امتحان مرحلة الأساس بالولاية والتي أعلنت الاسبوع الماضي، باحراز ابنتهم ابرار بابكر يوسف صيام، المركز الأول مشترك مع ثلاثة من زميلاتها على مستوى الولاية ولكن لخطأ فادح في النتيجة وضعها في المرتبة العشرين.

وتعود التفاصيل الى أن التلميذة أبرار بابكر يوسف، والتي امتحنت ضمن مرحلة الأساس من مدرسة خديجة بنت خويلد بالفاشر قد احتلت المرتبة الأولى مشترك ولكن وزارة التربية والتعليم بالولاية لم تدرج اسمها ضمن العشرة الاوائل نتيجة لاحرازها مجموع 259 والحصول على 29 درجة في مادة اللغة العربية.

وقال والد الطالبة بابكر يوسف، في تصريحات صحفية، إن ابنتهم “ابرار” دخلت في حالة نفسية سيئة بعد اعلان النتيجة وعدم ورود اسمها ضمن العشرة الأوائل.

وأضاف أن ابنتهم مثلت الولاية في مسابقات اللغة العربية على مستوى السودان وان احرازها للدرجة 29 امر غير منطقي الأمر الذي جعلهم يشككون في النتيجة.

وتابع “بعد ان توجهت الاسرة مستفسرة الى ادارة التعليم مطالبين بالتحقيق في النتيجة وبعد التهديد بالمقاضاة شكلت الوزارة لجنة محايدة لمعاينة الاوراق توصلت إلى أن ابنتهم أحرزت الدرجة 49 وليس 29 في مادة اللغة العربية كما جاءت في النتيجة المعلنه مما يؤكد ذلك حصولها على المرتبة الاولى على مستوى الولاية.

وأوضح أن إدارة التعليم قامت بتقديم اعتذار مكتوب لهم على الخطاء الذي وقعت فيه الأمر الذي رفضته الأسرة تماما مطالبة بالمزيد من التحقيق.

واثارت القضية غضب أولياء أمور التلميذ بمدينة الفاشر مشككين في نتيجة امتحان الأساس بالولاية، مشيرين الى وجود عمليات تلاعب في التصحيح، وطالب عدد من أولياء الأمور في استطلاعات بضرورة اعادة الامتحان كاملا في أقرب وقت ممكن.

\\\\\\\\\\\\\