نيالا ــ دارفور24

أعلن نائب مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني، الفريق جلال الدين الشيخ، وجود خلل في المنظومة الاقتصادية بالسودان تستوجب مراجعات ومعالجات علمية ومهنية وبدون مجاملات، قائلاً إن هناك من استغلوا الوضع لمصالحهم الخاصة وعاثوا فساداً في الأرض مما استوجب ملاحقتهم وانزال العقوبات عليهم.

وقال الشيخ خلال مخاطبته حشداً من قيادات جنوب دارفور في نيالا “الخميس” إن هناك احباط كبير وضعف ثقة لدى الشعب، مضيفاً “لذلك لا بد من إعادة الثقة والعطاء والعمل الجاد”. وأضاف “بكل أمانة الوضع الراهن الذي تمر به البلاد يقول اننا أمة خاملة”.

وأقر الشيخ بوجود خلل في المنظومة الاقتصادية بالسودان تستوجب مراجعات ومعالجات علمية ومهنية وبدون مجاملات، منوهاً الى أن هناك من استغلوا هذا الوضع لمصالحهم الخاصة وعاثوا فساداً في الأرض لذلك لا بد من ملاحقتهم وانزال العقوبات عليهم.

وأعلن أن جهاز الأمن والمخابرات سيقود مسيرة المراجعات وملاحقة المفسدين بالأمانة والشفافية، قائلاً إن السودان يعيش في أزمة لكنها لا تساوي شيئاً قياساً بما يعيشه من أمن واستقرار. مردفاً “السودان يمر بظروف لكنها ليست خاتمة المطاف وإنما ستكون سحابة عابرة”.

وقال نائب مدير جهاز الأمن إن السودان حقق ايجابيات وسمعة طيبة من مشاركته في الحرب بدولة اليمن لكنه عاد وقال إنها لا تخلو من بعض الاشكاليات التي قال انها في طور الحل.

وأوضح أن علاقات السودان الخارجية تشهد تحسناً رغم تقاطع مصالح بعض الدول التي لا تريد للسودان ان يمضي في تحسين علاقاته الخارجية، واضاف أن السودان لا زال يتأذى من من دول الجوار ليبيا وجنوب السودان.