الأربعاء, ديسمبر 19, 2018
أخبار

والي شرق دارفور يلوح بحل الهيئة لفشلها في توفير المياه

الضعين ــ دارفور 24

هدد والي شرق دارفور، أنس عمر، ادارة المياه بولايته، باقالتها وتشكيل إدارة جديدة تنهي أزمة المياه المتفاقمة في الولاية، قائلاً إن مشكلة المياه إدارية ولن يترك الهيئة تتلاعب بأرواح المواطنين.

ووعد الوالي المواطنين باستقرار التيار الكهربائي خلال عشرة أيام، معلناً وصول خمسة مولدات كهرباء جديدة يجري العمل في تركيبها. وأضاف “متوقع أن تدخل الخدمة خلال (10) أيام وستشهد المدينة تيار كهربائي مستقر”.

وقال الوالي في حديثه عقب صلاة الجمعة أمس بمسجد الضعين إن حكومته وفرت ست حفرات تعمل بالولاية لانشاء آبار ارتوازية لحل مشكلة المياه”.

واضاف “ولا زالت البلد (عطشانة) مما يؤكد أن مشكلة المياه في الولاية إدارية وهذا يعني لا بد من قرارات إدارات تحل بموجبها ادارة هيئة توفير المياه بالولاية وتكوين إدارة جديدة.. لن نترك الهيئة تتلاعب بأرواح المواطنين”.

وتحدث الوالي عن ملفات في مجال التنمية اعتبرها ذات أهمية مثل الكهرباء، والماء، ومشروع الصرف السطحي، وهو مشروع يهدف الى تصريف مياه الأمطار لتجنب كميات المياة الراكدة داخل سوق الضعين، التي تعيق الحركة في موسم كل خريف.

 

 

تعليقات فيسبوك

تعليقات

تعليقان

  • ربنا يعينك يا السيد الوالى انس عمر محمد ويوفقك في كل ما تتمناه لهذه الولاية ومن دون شك نحت خلفك كمواطنين شرق دارفور هيا بنا الى النهضة سوا

  • ربنا يعينك اخي الوالي بما ان الماء شريان الحياة وعصب الانسان لذالك يدنا ويدك تجاة الهيئة لحلحلت مشكلة المياة في الولاية مدن وريف يمكن مشكلة المدينة ظاهرة بالنسبة ليك لان فيها الوالي والوزراء والسياسين اما الريف محتاج ليكم كثيرا من جلب ماكنات واسبيرات وحفر إضافي وتاهيل بس خلينا نحن كهيئة ورئاسة ولاية نسعى مع بعض في سقي الانسان والحيوان والطير
    كما قال النبي صلى الله علية وسلم افضل الصدقات سقيى الماء

اترك تعليقاً