اقتحم العشرات من المواطنين مساء السبت مركز الملك سليمان التابع لجماعة أنصار السنة المحمدية بمدينة الفاشر بشمال دارفور، أثناء عمليات توزيع سلة غذائية للفقراء والمساكين بالمدينة، وهجموا على المواد الغذائية ما دعا القائمون على الأمر للاستنجاد بالشرطة لتفريق المواطنين الذين يرجح أنهم جوعى.

وحطم المقتحمون زجاج عربات الشرطة التي كانت تحرس المركز كما سمع دوي إطلاق نار كثيف من أسلحة مدافع الدوشكا بالموقع لأجل تفريغ المواطنين.

وعاش العديد من مواطني الأحياء المختلفة بمدينة الفاشر ليلة السبت حالة الهلع والخوف الشديد جراء سماع دوي إطلاق نار كثيف عبر أسلحة مافع الدوشكا.

وقال شاهد عيان لـ (دارفور 24) إن العشرات من المواطنين معهم أطفال ونساء وشيوخ وشبان اقتحموا مقر الجماعة أثناء عمليات توزيع سلة رمضانية حيث شرع كل واحد منهم في أخذ حصة له ولأبنائه.

وأضاف “في الأثناء استنجدت الجماعة بالشرطة التي حضرت على الفور إلى موقع الاقتحام لتفريغ المتدافعين وتخويفهم”، وتابع “لكن عدد من المواطنين الغاضبين قاموا بتحطيم زجاج سيارة الشرطة، فقامت القوات بإطلاق أعيرة نارية من الدوشكا بكثافة في الهواء لتفريغ المتجمهرين”.

من جهته قال معتمد محلية الفاشر، التجاني صالح، إن قوات من الشرطة أطلقت النار في الهواء من الناحية الجنوبية للمدينة عندما هاجم مواطنون غاضبون عربات الشرطة وتحطيم جزاءأ من زجاجها. موضحاً أن المشكلة يعود إلى عدم التنسيق بين المحلية وجماعة أنصار السنة لتأمين عملية توزيع السلة الرمضانية.