اشتكي نازحو معسكر “سرتوني” ـ 51 كليو متر ـ جنوب مدينة “كبكابية” بولاية شمال دارفور من انعدام الأمن ونقص في خدمات المياه والتعليم والصحة، بجانب شح التقاوي الزراعية.

وقال أحد قادة الادارة الاهلية بالمعسكر، العمده يعقوب سليمان عبدالله، لـ (دارفور24) إن المعسكر يشهد انعدام شبه تام للامن، مشيراً إلى أن عمليات نهب وسلب لممتلكات المواطنين تقوم بها المليشيات المسلحة على الطريق الواقع ما بين المعسكر ومدينة كبكابية.

وأوضح أن عمليات النهب دفعت بالعديد من التجار للعزوف عن ممارسة عمليات التجارة واستردات البضائع خاصة الخضر واللحوم والمواد التمونية الأخرى.

وكشف العمدة عن نهب ما لا يقل عن 10 شاحنة بضائع قادمة من كبكابية الى المعسكر خلال ثلاثة أسابيع الماضية، لافتا الى أن عدم توفر شبكة الاتصالات بالمعسكر حال دون وصول المعلومة الى الاجهزة الاعلامية.

وأضاف “المعسكر لا يوجد به شبكة اتصال مطلقأ حيث يقطع النازحون مسافات طويلة من أجل الاتصال، مضيفاً “المعسكر يآوي حوالي 27 ألف نازح ونازحة معظمهم فروا من مناطق شرق الجبل”.

وقال إن النازحون يعانون أشد المعاناة في الحصول على اللحوم حيث يصطف العشرات منهم بالاسواق لأاجل الحصوص عليها، وذكر أن اللحوم شبه معدوم تماماً بالمعسكر حيث يأتي من مدينة كبكابية.