لقى شخص مصرعه عصر الأربعاء عقب تعرضه لإطلاق نار من مجموعة مسلحة ببلدة (ام ترينا) شرقي محلية “بليل” بولاية جنوب دارفور.

وقال معتمد بليل، يحيى عبد البنات، لـ (دارفور24) إن الحادث وقع عندما كان أحد المواطنين عائداً من سوق بلدة (تعايشة) وعنده وصوله قرية (ام ترينا) الحدودية بين محليتي بليل ونتيقة اعترض طريقه (3) مسلحون وأطلقوا عليه النار فأردوه قتيلاً ونهبوا ما بحوزته من ممتلكات.

وذكر أن الجناة فروا بعد ارتكاب الجريمة نحو الجهة الشرقية، وابان أن لجنة أمن المحلية حركت قوات لموقع الحادث لملاحقة الجناة.

وأشار المعتمد إلى أن الحادث وقع نتيجة لانتشار السلاح بايدي المواطنين بهذه المنطقة، ونبه إلى أن الحادث الثالث من نوعه خلال هذا الشهر.

واضاف “قبل أيام أطلق شخصان أخوان النار على بعضهما وقتل آخر في مزرعته من قبل مسلحين وبالأمس وقع هذا الحادث”.

ووجه معتمد بليل نداءً للجنة أمن الولاية واللجنة العليا لجمع السلاح بضرورة استئناف حملتها لجمع ما تبقى من سلاح بأيدي المواطنين.

فيما أكد احد قيادات المنطقة لـ (دارفور24) أنه بحسب أثر الجناة فإنهم يمتطون ثلاثة جمال وتوجهوا شرقاً نحو محلية نتيقة، ولفت إلى أن هناك تجمعات للأهالي للتبع اثر الجناة، في ظل غياب تحرك الشرطة حتى اليوم الخميس.

وتشهد المنطقة الشرقية من عاصمة جنوب دارفور نيالا هذه الأيام تهديدات مستمرة من قبل مسلحين للسكان والمزارعين بعد ان عادت اعداد من نازحي المعسكرات الى قراهم بغرض الزراعة.