خرج  طلاب المدارس الثانويات الحكومية بـ “بحر العرب” بمحلية “ابو مطارق” بشرق دارفور، الأثنين في مظاهرات احتجاجاً على نقص المعلمين في المدارس الحكومية.

وبدأت المظاهرات من مدرسة “ابومطارق” الثانوية لتتجاوب معها طالبات مدرسة “ابومطارق” الثانوية، جاب المتظاهرون طرقات مدينة ابومطارق حاضرة محلية بحر العرب.

وأسفرت المظاهرات عن تحطيم أثاثات مكتب بمباني المحلية وتكسير زجاج عربة كانت متوقفة داخل مباني المحلية، عقب ذلك ألقت السلطات القبض على 5 طلاب.

وقال الصادق جمال الدين لـ (دارفور24) إن تظاهرات الطلاب سببها نقص المعلمين في المدارس بعد ان قامت وزارة التربية والتعليم بنقل معلمي المدارس الى الضعين ونقلت معلمين من الضعين للمحلية.

واضاف “بيد أن المعلمين الذين نقوا من الضعين لم يحضروا حتى الآن لذلك يوجد نقص حاد في المعلمين”، موضحاً أن مدرسة الاولاد بها 3 معلمين فقط وأن بعض المواد منذ بداية العام الدارسي لم تدرس.

وأوضح أن المظاهرات ادت لتحطيم أدوات مكتبة في المحلية أثناء دخول الطلاب المحتجين فيها، كما تعرض شرطيين إلى الضرب على الرأس عندما حاولا فض التظاهرات. مشيرا الي اعتقال 5 طلاب من قبل سلطات الأمن بالمحلية.