شكا مواطنون في مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور من عدم توفير مستلزمات السلامة المرورية على طريق الانقاذ الغربي الرابط بين الخرطوم والفاشر ما تسبب في وقوع العديد من حوادث المرور المميتة.

وطالب المواطنون الجهات المسؤولة بضرورة اجراء تعديلات عدة على مسارات ومنعطفات مختلفة وتزويدها بمستلزمات السلامة المرورية للحد من الحوادث المتكررة.

ولقى أمس الأثنين 16 شخص مصرعهم وجرح 5 آخرين خلال حادث مروري بطريق الانقاذ الغربي اثر اصتدام بص سياحي قادم من الخرطوم إلى الفاشر مع عربة “بوكس” قرب منطقة “ام الحسين” التابعه لمحلية “الكومة” بولاية شمال دارفور.

وقال المواطن ( أ. م) الذي رفض الكشف عن اسمه كاملاً لـ (دارفور24) إن انعدام توفير مستلزمات السلامة المتمثلة في ارشادات المرور ونقص الخدمات الصحية وضعف البنية التحتية للمستشفيات أثر سلباً على حياة المواطنون.

وأوضح أن الطريق يفتقر تماما لارشادات المرور وعربات الاسعاف في المحليات الواقعة على مسار الطريق، الى جانب ضعف مراقبة السائقين في السرعة الزائدة مما تسبب في وقوع الحوادث المرورية.

من جهته أشار سائق بص سياحي يدعى تركي في حديثه لـ (دارفور24) وجود منعطفات واقعة بالقرب من محلية ام كدادة تغطيها الرمال تماماً مع عدم وجود اي ارشادات مرور فيها. قائلاً إن مسافة الرؤية والارتفاع ضعيفة للغاية، مطلبأ بضرورة معالجتها في أقرب وقت ممكن.

وشهد طريق الانقاذ الغربي منذ تاريخ تشيده بواسطة الشركة الصينية عدة حوادث مرور راح ضحيتها اعداد كبيرة من أبناء ولايات دارفور.