الخرطوم ــ دارفور 24

أعلنت حركة تحرير السودان، بقيادة عبد الواحد محمد نور، وقف العدائيات من طرف واحد في جميع مناطق سيطرتها في دارفور لمدة 3 شهور.

وقال رئيس الحركة إن قرار وقف العدائيات، يأتي إلتزاما بالواجبات التنظيمية والأخلاقية والإنسانية تجاه المنكوبين في مناطق جبل مرة.

كما يأتي القرار الذي اطلعت عليه (دارفور 24) كمبادرة حسن النوايا من أجل إتاحة الفرصة لوصول المنظمات الإنسانية ومرور الدعم والإغاثة للمتضررين من كارثة الإنزلاقات الأرضية في مناطق “ترباء وتوقلي” بجبل مرة.

وأضاف “عملا بأحكام النظام الأساسي للحركة ووفقا لصلاحياتي وبالتشاور مع نائب رئيس الحركة والقائد العام والقيادات السياسية والعسكرية، أصدر القرار رقم (2)  لسنة 2018م بوقف العدائيات من طرف واحد في جميع مناطق سيطرة الحركة بإقليم دارفور لمدة 90 يوماً إبتداءا من يوم 20 سبتمبر 2018 حتى يوم 18 ديسمبر 2018”.

ودعا عبد الواحد قطاعات ووحدات جيش تحرير السودان تنفيذ القرار والإلتزام بوقف العدائيات وإحترامه، ووقف أي سلوك عدائي، ما عدا في حالات الدفاع عن النفس وحماية المدنيين.

وتعرَّضت منطقة “ترباء” الجمعة قبل الماضي إلى كارثة إنجراف التربة وإنزلاق لجزء من الجبل كما إجتياحت السيول المنطقة ما أدى لمقتل حوالي 60 شخصاً وعدداً من الجرحى والمفقودين إضافةً إلى تدميرٍ كاملٍ لعددٍ من المساكن.