كشف أحد قادة الادارة الأهلية بمعسكر زمزم للنازحين 15 كلم جنوب مدينة الفاشر حاضرة شمال دارفور، العمدة يعقوب أبكر يعقوب، تفاصيل جديدة حول تعرض 4 نساء نازحات من المعسكر لعملية اغتصاب جماعي بواسطة مليشيات مسلحة.

وقال العمدة يعقوب لـ “دارفور 24” إن وفدا من الخرطوم ضم مسؤولين في وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي برئاسة وزيرة الدولة بوزارة الضمان والتنمية الاجتماعية، منى فاروق، يرفقتها معتمد محلية الفاشر، التجاني صالح، وعددا من كبار المسؤولين في الخرطوم تفقدوا  “الجمعة” أسر الضحايا بالمعسكر واستمعوا إلى رواياتهم.

وأوضح أن الوفد زار اربعة من منازل أسر الضحايا في أحياء متفرقة داخل المعسكر حيث طالب أسر الضحايا بضرورة ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.

وذكر أن الحادثة وقعت في المنطقة الواقعة تسمى قلاب تقع في الاتجاه الغربي من معسكر زمزم وذلك عندما ذهبت النساء الى المزارع القريبة من المعسكر لجلب القش والحطب.

وأضاف “أثناء عودتهم في حوالي الساعة الثامنة مساء هاجمتهم مجموعة مسلحة تمتطي الخيول والجمال على اثرها تم اغتصابهن”، موضحاً أن الحادثة لم تعد الأولى من نوعها وإنما هي متكرر دون وجود حل لها من قبل السلطات.

وطالب العمدة في حديثة المجتمع الدولي والامم المتحدة بضرورة التدخل العاجل لانقاذ النازحين ومتابعة ما يجري من أحداث متكررو، معرباً عن بالغ استغرابه من عدم ملاحقة الجناة والقاء القبض عليهم.

 وقال إن النازحين ما زالوا يتعرضون لاحتلال أراضيهم والاغتصاب بواسطة المليشيات المسلحة والمستوطنين الجدد.