قال وزير الداخلية السوداني، أحمد بلال عثمان، إن التظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها البلاد تجاوزت الأسباب التي اندلعت من أجلها والمتمثلة في ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية وانعدام السيولة، إلى احداث إتلاف متعمد للمنشأت العامة والخاصة.

وخاطب وزير الداخلية الثلاثاء حفل تخريج (250) طالب من بينهم (12) طالباً من الجمهورية الاردنية من منسوبي الدفعة (68) من كلية علوم الشرطة والقانون.

وحضر الاحتفال رئيس الجمهورية، عمر البشير، إضافة إلى مدير عام قوات الشرطة ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني ووالي ولاية الخرطوم ومعتمد المحلية وقيادات الشرطة ورئيس الأمن بالمملكة الاردنية الهاشمية وقائد قوات الدعم السريع.

واتهم وزير الداخلية جهات شبهها بالأيدي الخفية بأنها تسعى من خلال الاحتجاجات إلى تحقيق اطماعها والاستيلاء على السلطة، مؤكداً استعداد قوات الشرطة بنسبة 100% لمواجهة اي سلوك هدام للتظاهرات الاحتجاجية.

وأعلن خلال مخاطبتة الاحتفال بتخريج الدفعة (68) بالخرطوم أن الدفعة المتخرجة اسناد وإضافة لقوات الشرطة لتحقيق مهامها في بسط الأمن وحماية المواطن.

وأكد جاهزيتها لمنع اي أعمال تخريبية تمس سلامة العامة، متعهداً بتعمل مع القوات النظامية الأخرى لصد اي عمليات تخل بسلامة البلاد، مطالباً الأحزاب السيايية بالبلاد لتوحيد صفها والالتفاف حول مخرجات الحوار الوطني.