تسبب تحليق طائرات عسكرية على ارتفاع منخفض فوق أجواء مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور لنحو 40 دقيقة في أحداث حالة من الرعب والهلع لدى سكان المدينة.

وعبر مواطنون عن سخطهم من مستوى الرعب الذي سببه تحليق الطائرات فوق سماء المدينة، وطالبوا في حديثهم لـ “دارفور24” قيادة الجيش بضرورة مراعاة ان الأصوات العالية لطائراتها التي تحلق على مقربة من المنازل والبنايات تركت أثراً سالباً على الأطفال والمرضى بمستشفيات المدينة.

في الأثناء قال قائد الفرقة “16” مشاه عبد الله خلف الله، إن العرض العسكري يهدف إلى عكس مقدرات القوات الحكومية، وأضاف “هذا العرض نظمناه لنعكس لكل مواطني جنوب دارفور اننا في حمى مكتسباتكم وإننا سنموت لأجل رفاهيتكم، واننا لا نريد من البلد حاجة غير ان شعبها يعيش في رفاهية وأمان”.

وقطع أثناء مخاطبته بنيالا اليوم العرض العسكري الذي ضم “الجيش والشرطة والامن والدعم السريع” بأن القوات المسلحة ستظل قابضة على الزناد حتى تتجاوز هذه المرحلة التي وصفها بالعصيبة.

وأضاف “سندير هذه المرحلة ولا نطمع في حكم او رفاهية خاصة بنا، بل كل أملنا ان نصون البلاد، ونحافظ على ممتلكاتها، ونسهر لأجل رفاهية الشعب السوداني”. وطاف طابور العرض شوارع مدينة نيالا تم خلاله عرض مستوى تسليح القوات الحكومية.