تحديث الساعة 9:12

علمت دارفور24 بان عدد المعتقلين في مدينة تلس بولاية جنوب دارفور وصل الى 42 معتقلا بعيد مشاركتهم في مظاهرة اليوم الجمعة .

وأبلغ شرطي طالباً حجب هويته مراسل دارفور24 ان حراسة الشرطة بمدينة تلس ادخل اليها 40 شاباً وشابة ممن شاركوا في التظاهرة وقيدت في حق بعضهم بلاغات ولا تزال  عمليات التحري معهم مستمرة.

ووكانت دارفور24 نشرت قبلا خبراً يفيد ياعتقال ” عناصر جهاز الامن السوداني 14 ناشطاً سياسياً في مدينتي نيالا وتلس بولاية جنوب دارفور “.

ففي الوقت الذي اعتقل فيه أفراد من الجهاز اثني عشر ناشطاً تظاهروا اليوم الجمعة وسط مدينة تلس حوالى 78 كيلو متر جنوب عاصمة الولاية نيالا ، اعتقلت عناصر أخرى كل من الكاتب المسرحي جلال شايب والموظف في التأمين الصحي محمد أحمد الحلو أمس الخميس.

وقال احد مواطني تلس يدعي ابراهيم احمد لـدارفور24 ان المتظاهرين رفعوا شعارات الثورة المعروفة التي انطلقت منذ التاسع عشر من ديسمبر الماضي المنادية بسقوط النظام عبر الاليات السلمية.

فيما أبلغ ناشط في نيالا فضل حجب اسمه ان اعتقال جلال والحلو جرى خلال دوام عملهما اليومي  ، حيث أقتيد الاخير من مقر عمله بمكاتب التامين الصحي ، وأوقف شايب بعد خروجه من مكتبه نهاية يوم الخميس.